شات عجب | دردشة عربية بدون تسجيل او اشتراك

اخبار عجبشات عجبمجله شات عجب

الابراج الفلكية وصفاتها

الأبراج الفلكية ا وصفاتها

الأبراج الفلكية هي تقسيمات دائرة البروج أو مسار الشمس باثنی عشر قسم سماوي، وما يُميّزها عن الكوكبات مع حلول القرن الرابع قبل الميلاد كانت علم النجوم البابلي مؤثرا على الثقافة الإغريقية . ومع حلول القرن الثاني قبل الميلاد اختلط علم النجوم لدي المصريين القدماء بعلم النجوم البابلي . ونشأ عن ذلك طبقا للثقافة البابلية ربط بين نظم النجوم والكواكب السماوية وبين موعد ولادة الإنسان ، وابتكر التنجيم باستخدام المطلع المستقيم (درجة ارتفاع الدائرة السماوية عند وقت الولادة) ، وعلاقته بالأبراج الإثناعشر. كذلك كان هناك ربط بين الأبراج الفلكية والفلسفة الإغريقية المنادية بأن الكون يتكون من اربعة عناصر (الماء والهواء والنار واليابس) ، فأدخلت عليها الرموز المعروفة حتى يومنا هذا عن الأبراج الفلكية .

الأبراج الفلكية ا وصفاتها

الأبراج الفلكية ا  أنها تقسيمات وضعت لتحديد خريطة السماء مع جميع أجرامها، و هي تجمعات لنجوم مرئية بالعين المجردة، و الأبراج الفلكية هي تقسیمات للدّائرة التي تمر فيه الشمس والقمر والكواكب الثمانية. وعدد الأبراج علی دائرة الأبراج الفلكية 12 برجاً، وهي تغطي جزءاً منها. كما تحمل الأبراج الفلكية أسماء حيوانات وأشياء وشخصيات دينية وأسطورية. لکل منها 30 درجة قوسیة علي مسار الشمس، وهذه الاخيرة تمر ببرج واحد في شهر شمسي وتسمى الشهور الشمسية في التقويم الهجرية الشمسية  بهذه الأبراج الفلكية الاثنی عشر

الأبراج الفلكية

نشأ مفهوم الأبراج الفلكية في علم التنجيم البابلي، وتأثر لاحقًا بالثقافة الهلنستية. وفقًا لعلم التنجيم، ترتبط الظواهر السماوية بالنشاط البشري، فيتم اعتبار العلامات معبرة عن أنماط التعبير المميزة. لقد قوضت الاكتشافات الحديثة عن الطبيعة الحقيقية للأجرام السماوية الأساس النظري ل. .لأبراج الفلكية، وأظهر البحث العلمي التجريبي أن التنبؤات والتوصيات المستندة إلى هذه الأبراج الفلكية ليست دقيقة. يعتبر علم التنجيم  عموما من العلوم الزائفة

الأبراج الفلكية ا التنجيم

في العلم يُعد التنجيم ومعتقدات الأبراج الفلكية من العلوم الزائفة. فشلت الأبراج الفلكية في نيل أي إثبات علمي وثبت أن إمكانية التوقع عبر الأبراج الفلكية لا تتجاوز توقعات الصدفة كما في بحث التوائم التي قام بها باحثون من جامعة جورج اوغست لـ 234 توأماً تم توقع أمور معينة لهم عبر الصدفة والأبراج الفلكية وملاحظة مصداقية تلك التوقعات فاتضح أنها لا تختلف عن ما سيتوقعه المرء إذا أراد توقع أمر بشكل عشوائي من حيث نسبة التوقعات الصائبة.

الأبراج الفلكية ا معلومات

وقام كل من فورير وبييرستين بإنشاء اختبارين مماثلين الأول كان خاصاً باالأبراج الفلكية اذا قام بكتابة توقعات معينة عشوائية وعرضها على طلابه لسنوات عديدة وكان يطلب منهم مطابقتها مع شخصيتهم على مقياس من 0 إلى 5 فكان المعدل الذي حصل عليه من خلاصة تجاربه هو 4.2 وعليه صار التأثير معروفاً بتأثير فورير حول مطابقة الناس لما سيتم توقعه بخصوصهم سواء في الأبراج الفلكية او التحليل النفسي أو غيرها، أما بييرستين فقد انشأ مقياساً عاماً لاختبار صحة اي طريقة تدعي القدرة على تحليل الشخصيات او توقع المستقبل وقد فشل التنجيم في النجاح بهذا المقياس .

الأبراج الفلكية

الأبراج الفلكية : قام ماك غريفي بدراسة على تواريخ ميلاد 16,634 عالم و 6,475 سياسياً ليبرهن أن ما أدعاه المنجمون بخصوص أن يكون المولودين “من برج العذارء” ضعيفي الشخصية هو ادعاء خاطئ، فقد تضمنت لوائح تواريخ الميلاد هذه علماء و سياسيين من مواليد “برج العذراء” مثل أي برج آخر، مما يفيد بأن التنجيم غير قابل للاختبار. أيضاً الدراسة قامت بها مجلة Personality and Individual Differences عام 2006 شملت 15000 شخص، لتكون نتيجتها أنه لا يوجد أي روابط بين تاريخ ميلاد الشخص وشخصيته!..الأبراج الفلكية !!

الأبراج الفلكية

يجب العلم بأنّنا لا نستطيع من خلال الأبراج الفلكية معرفة ما يخبأ لنا المستقبل؛ لأنّ علم الغيب بيد الله سبحانه وتعالى، فلا يمكن الاعتماد عليها في التخطيط لحياتنا في أي مجال من مجالات الحياة المختلفة، ويمكن اعتبار الأبراج للتسلية فقط. كل إنسان لديه برج معين حسب شهر ميلاده، وهذا البرج يوضح مواصفات هذا الشخص وكل ما يتعلق به، معتمدين في ذلك على الدراسات الفلكية، يوجد لدينا 12 برج وكل برج له اسم معين وهذه الأبراج هي: الحمل، والحوت، والقوس، والعذراء، والجوزاء، والدلو، والسرطان، والجدي، والأسد، والثور، والعقرب، والميزان

الأبراج الفلكية وصفاتها : برج الحمل :

•الأبراج الفلكية وصفاتها ، برج الحمل: برج ناري يتمتع بشخصيةٍ استقلاليةٍ لا يشاركها أحدٌ في اتخاذ قراراتها، وثقة عالية في النفس، يهوى الحركة وذو عاطفةٍ متوقدةٍ، صبره قليل سرعان ما ينفد، وينفعل بشدة لأنّه ناري بطبعة والناري لا يتحكم بانفعالاته، إذا تعرّض لإهانةٍ أو إساءةٍ يخرج منه شخصٌ آخر شرس، يهوى المغامرات وخوض التجارب، يميل للألوان الناريّة وخصوصاً اللون الأحمر ومشتقاته، وأكثر الأبراج توافقاً مع الحمل: الأسد، والقوس، والجوزاء، والدلو


الأبراج الفلكية وصفاتها، برج الجوزاء:

• الأبراج الفلكية وصفاتها ، برج الجوزاء: برج هوائي متقلب، المزاجية هي الطبع الغالب على مواليد هذا البرج، ويحب تكوين العلاقات والصداقات ويتميز بلباقة وحضوركبير وهو مولود اجتماعي بطبعه رغم أنّ شخصيته ازدواجية معظم الأحيان ويتمتّع بالمكر والدهاء، ومعظم الأحيان يظهر كشخصيةٍ متوترة طول الوقت، ذكي وصاحب مواهب متعددة وذهنه متقد وينسجم مع الميزان، والحمل، والقوس، والأسد.


الأبراج الفلكية وصفاتها: برج الأسد

•الأبراج الفلكية وصفاتها، برج الأسد: برج ناري، متفائل جداّ ومقبل على الحياة وهو معروفٌ بذوقه الرفيع وأسلوبه الراقي ويخلق ليكون قائدا لما يتمتع به من قوة إرادة وتخطيط عالٍ ودقيق، لكنه يميل أحياناً لحب السيطرة والاستبداد في تعامله مع الآخرين، ويتوافق مع مواليد الأبراج التالية القوس، والحمل، والدلو. .


الأبراج الفلكية وصفاتها – برج الميزان :

الأبراج الفلكية وصفاتها – برج الميزان: برج هوائي، معروف بدوبلوماسيته ورومانسيته المفرطة، كما أنّ مواليد الميزان يميلون لأن يكونوا مسالمين لا يحبون الخوض في المشاحنات والمشاجرات، ومن السهل جداً قيادتهم ويميلون أحياناً للسذاجة والانطوائية ويتأثرون بسرعة وأكثر ما يتوافقون مع الأبراج التالية: الدلو، والجوزاء، والقوس.

الأبراج الفلكية وصفاتها – برج العقرب :

•الأبراج الفلكية وصفاتها – برج العقرب : برج العقرب: برج مائي، عزيمته قوية، وعاطفي جداّ، يتمتع بحدس قوي تجاه المستقبل، ومولود العقرب شخصيته ساحرة تجذب كل من حوله، وهو حفظ الأسرار، يتميز بأنه عنيد ومحب للتملك بعض الأحيان، ومولود العقرب يميل للفن والإبداع بشكلٍ ملفت ويتوافق بشكلٍ كبيرٍ مع الأبراج الفلكية التالية: الحوت، والسرطان، والثور.


الأبراج الفلكية وصفاتها – برج القوس :

•الأبراج الفلكية وصفاتها – برج القوس: برج ناري، متفائل في طبعه، يحب المرح وروحه جميلة ويتمتع بالذكاء والاستقامة والفلسفة العميقة، لكن تفاؤله المفرط يوقعه في خيبات أملٍ كثيرةٍ، وهو غير لبق بشكلٍ عام في تعامله مع الآخرين وشخصية قلقة وأحياناً سطحية، ويتوافق بشكلٍ كبيرٍ مع الأبراج الفلكية التالية: الحمل، الأسد، الجوزاء.

الأبراج الفلكية وصفاتها – برج الجدي :

• الأبراج الفلكية وصفاتها – برج الجدي: برج ترابي، يتميّز بأنّه شخصية عملية وعاقلة وطموح، يحب عمله جداً وهو صبور ومنظم و روحه تميل للمرح، رغم أنّ لديه بعض التحفّظات، ويعرف عن مولود الجدي أنّه متشائم وحاقد ويسخط على حياته إن لم يتحقق ما يريده منها، وتكسره التقاليد لأنّه يتمسك بها جيداً ويتوافق مع الابراج الفلكية برجي الثور، والعذراء.


الأبراج الفلكية وصفاتها – برج الدلو :

الأبراج الفلكية وصفاتها – برج الدلو: برج هوائي، معروف بإنسانيته، وصدقه، ووفائه، وذكائه الحاد، واستقلاليته، ويسعى لنشر الخير في محيطه، لا يميل إلى العاطفة أبداً فهو شخص غير عاطفي وتصرفاته و ردود أفعاله غير متوقعة وهو شخصية غريبة الأطوار ويتوافق مع الأبراج الفلكية التالية: الجوزاء، والميزان، والحمل. •برج الحوت: برج مائي، معروف بخياله الواسع جداً وحساسيته المفرطة، ومولود ىالحوت كائن لطيف، لا يحب التملك وحدسه يقظ ويتعامل مع الآخرين بعطفٍ كبيرٍ، لكن إرادته الضعيفة تجعل منه شخصاً سهل الانقياد، كما أنّ مثاليته الزائدة تجعله يهرب من الواقع إلى الخيال، ويتوافق مولود الحوت مع الابراج الفلكية التالية :السرطان، والعقرب، والحوت.


الأبراج الفلكية
الأبراج الفلكية وصفاتها
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق